صفصف ،،* المدير *،،
عًدَدٌ ـآلمُسًآهمـآإت : 1260 السٌّمعَة : 447 تًآرٍيِـِخٌ ـآلتًسَجٍيِلٌ : 12/06/2009 العمر : 34
| موضوع: أواسط شعبية وسياسية تطالب باجراء امتحانات الدور الثالث والصافي يدعو الى مراعاة أحوال الطلبة السبت سبتمبر 29, 2012 4:17 pm | |
| أواسط شعبية وسياسية تطالب باجراء امتحانات الدور الثالث والصافي يدعو بغداد/سنا/ طالبت أواسط سياسية وشعبية بإجراء الامتحانات التكميلية ( الدور الثالث) لطلبة المراحل المنتهية وقالت عضو لجنة التربية البرلمانية النائبة انتصار حسين لـ" وكالة اسرار الاخبارية/سنا/" ان امتحانات الدور الثالث يجب ان تتم في جميع محافظات العراق لطلبة الصفوف المنتهية ولا تقتصر على الطلبة ذوي الظروف الأمنية الخاصة وأضافت ان الظروف التي يعيشها الطالب العراقي عموماً هي ظروف استثنائية وليست طبيعية لذا يجب على وزارة التربية ان تعطيه فرصة اجراء امتحانات الدور الثالث. وقال عضو الكتلة الفضيلة النائب حسين المرعبي،قال في تصريح خص به "وكالة اسرار الاخبارية /سنا/" ، ان على لجنة التربية البرلمانية فتح تحقيق فوري بشأن الخروقات الاخيرة لوزارة التربية وأضاف المرعبي ان ابرز تلك الخروقات هي هدم المدارس بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، بالاضافة الى النتائج الاخيرة التي بان تفاوتها الطائفي بين المناطق. ودعا المرعبي زارة التربية الى اجراء امتحانات دور ثالث من اجل اعطاء ابنائنا الطلبة فرصة اخرى مع مراعاة ظروفهم العامة في العراق وقال النائب عن كتلة المواطن فرات الشرع، في تصريح خص به "وكالة اسرار الاخبارية /سنا/ ، ان كتلة المواطن تطالب وزارة التربية باجراء دور ثالث لابنائنا الطلبة في الصفوف المنتهية وأضاف الشرع ان الاجواء التي يعيشها الطالب العراقي استثنائية وليست طبيعية لذا يجب ان نعطيه فرصة الدور الثالث وطالب الشرع بان تكون اسئلة الدور الثالث تتناسب مع ظروف واجواء الطالب في العراق كما قال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني، إن "هناك ازمة ونقصا كبيرا في المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، وهي ازمة قديمة وتفاقمت بمرور الزمن، حيث تزداد اعداد الطلاب كل عام في حين لا توجد زيادة في أعداد المدارس ولا حتى استحداث صفوف جديدة داخل المدرسة نفسها". وتابع "هناك قضية، وهي ترميم المدارس او إعادة تأهيلها حيث توجد مدارس آيلة الى السقوط، تم هدمها وإعادة بنائها، لكن لم يراعَ فيها العامل الزمني، حيث بدأ الموسم الدراسي ولم يتم إكمال المدرسة لحد الآن، وهذا ما سيؤثر على أبنائنا الطلبة". ودعا الجهات المسؤولة الى "وضع ضوابط وأولويات والتركيز على عامل الزمن في تنفيذ المشاريع، وخصوصا التربوية منها"، مشيرا الى أن "نقص المدارس أدى الى ان تكون ثلاث مدارس في بناية واحدة". وأكد ممثل المرجعية الدينية على "ضرورة إعادة النظر بالتصاميم التي تنشأ المدارس الجديدة عليها حيث يرجع عمر التصاميم إلى أكثر من 40 عاما وهذا لا يراعي التطور الحاصل في بناء المدارس، من خلال إنشاء الساحات والصفوف، وحتى الألوان، وبقية الأمور، وان تطوير التصاميم سينعكس إيجابا على مستوى الطالب إذا تم الاهتمام به. كما احتج عدد من اهالي الطلبة على نتائج امتحانات الدور الثاني ووصفوا وزارة التربية بانها تستهدف بهذا النتائج فئات معينة مصدر وكالة سنا الاخبارية http://sna-news.net/index.php?aa=news&id22=9601&lang= } |
|